الرئيسيةتردداتمن أول من ظهرت صورته على طوابع البريد من غير الملوك؟
ترددات

من أول من ظهرت صورته على طوابع البريد من غير الملوك؟

من أول من ظهرت صورته على طوابع البريد من غير الملوك؟، تعتبر الطوابع البريدية عبارة عن اوراق صغيرة يتم شراءها مقابل مبلغ من المال ويتم لصقها على رسائل البريد حيث تبين هذه البطاقات أن أجرة البريد قد دفعت، ويعتبر  السير رولاند هيل أول من اخترع فكرة طابع البريد وأول طابع بريدي سمي بيني بلاك وكان ذلك في عام 1840، ولقد كان استخدام الطوابع البريدية جزء لا يتجزأ من النظام البريدي لأكثر من قرن من الزمان، وهذه القطع الصغيرة من الورق اللاصق لم تسهل إرسال البريد فحسب، بل كانت بمثابة انعكاس لثقافة الأمة وتاريخها.

أول طابع بريدي في العالم

ينسب مسقط رأس الطابع البريدي إلى بريطانيا العظمى وفي عام 1840، تم إصدار بيني بلاك وهو أول طابع بريدي لاصق في العالم، ولقد أظهر الوجه صورة الملكة فيكتوريا، مما يجعلها أول من يظهر على طابع بريدي و باعتبارها ملكة إمبراطورية شاسعة، فليس من المستغرب أن يتم اختيار صورتها لتمثيل الخدمة البريدية في البلاد، ولقد كان بيني بلاك رمز للقوة والابتكار البريطانيين ومهد الطريق للطوابع لتصبح جزء مهم من التواصل.

من هو أول من ظهرت صورته على طابع البريد من غير الملوك

على خطى المملكة المتحدة، بدأت العديد من البلدان الأخرى في إصدار طوابع بريدية خاصة بها تحمل شخصيات بارزة ولقد كانت سويسرا من أوائل الدول التي تبنت هذا الطابع، حيث قدمت أول طابع لها في عام 1843، والذي يصور تمثال نصفي لويليام تيل كما أن البطل الشعبي السويسري الأسطوري. كان ويليام تيل معروف بشجاعته ومقاومته للحكم الأجنبي، مما جعله خيار مثالي للسلطات السويسرية لإظهار هويتها الوطنية للعالم.

متى تم اختراع الطوابع البريدية

سرعان ما تبنت دول خارج أوروبا اتجاه إظهار شخصيات بارزة على الطوابع البريدية، و في عام 1847، أصدرت الولايات المتحدة أول طوابع بريدية تحمل صورة بنجامين فرانكلين وهو أحد الآباء المؤسسين للدولة، وجورج واشنطن أول رئيس، كما تم اختيار أيقونات التاريخ الأمريكي هذه لترمز إلى مبادئ الديمقراطية والحرية التي تمثلها الولايات المتحدة.

يعتبر  السير رولاند هيل أول من اخترع فكرة طابع البريد وأول طابع بريدي سمي بيني بلاك وكان ذلك في عام 1840، ولقد كان استخدام الطوابع البريدية جزء لا يتجزأ من النظام البريدي لأكثر من قرن من الزمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *