الرئيسيةتردداتكيف أعرف نوع قطتي بالصور
ترددات

كيف أعرف نوع قطتي بالصور

 

كيف أعرف نوع قطتي بالصور، في العالم الكثير من الأشخاص الذين يفضلون تربية القطط في معهم في المنزل، تعد القطط مصدر أساسي لجلب الطاقة الإيجابية في المنزل، حيث يميز كل نوع من أنواع القطط العديد من الصفات والخصائص والشكل وطبيعة الشخصية سواء كانت القطة اجتماعية ان نطوائية، تعد القطط من أكثر أنواع الحيوانات الأليفة يحبها الكثير من الأشخاص وللقطط الكثير من الأنواع ويمكن التعرف علي نوعها بطريقة سهل.

كيف أعرف نوع قطتي بالصور

يمكن ان أعرف نوع قطتي من خلال نوعين من القطط همها علي النحو التالي:

  • القط الفارسي او القط الشيرازي الذي يعد من أهم أنواع القطط التي يكثر تربيتها في البيوت وخاصة القطط الشيرازية التي تتميز بلون عيونها الزرقاء والشعر الأبيض، يمكن التعرف عليها عن طريق شعرها الكثيف المتراكم علي منطقة العنق وأكتاف وكما يتميز لونها بتعدد ألونها وتنوعها.
  • قط الهيمالايا الذي نتج من خلال تزاوج نوعين مختلفين من القطط همها السيامي والشيرازي، حيث يتميز هذا النوع من القطط بلونها البرتقالي الفاتح الذي يكسو أجزاء من جسده أما الون البرتقالي الغامق فهو لون أنفه وأذنه وأطرافها أقدامه وذيله، يعد قط الهيمالايا من أشهر أنواع القطط واغلي سعراً وأكثر ندرة.
  • القط النرويجي هو قط يعيش في النرويج يتم التعرف عليه عن طريق مخالبة وشعره الكثيف.

 

ما هي أنواع القطط

يوجد حول العالم الكثير نمن أنواع القطط التي يتم التعرف عليها من خلال العديد من الصفات والسمات الأساسية من اهمهم علي النحو التالي:

  1. قطط الماين.
  2. قطط الراغدول.
  3. قطط البنغال.
  4. قطط الأسترالي.
  5. قطط السيامي.
  6. قطط الباليزي.

 

كيف تفرق بين القط البري من القط المنزلي

يمكن التفريق بين القط البري من القط المنزلي من خلال العديد من الطرق حيث أنه يشبه الي حد كبير القط المنزلي لكنه أصغر منه من حيث الحجم، كما انه ذات لون رمادي باهت الي داكن ذات شعر طويل، وجه مدور صغير وأنف أسود او بني، لون شعر شاربه أبيض، والأذنان صفراوان، تعد القطط المنزلية من اجمل أنواع القطط التي لها أهميتها عند صاحبها.

في النهاية يمكن القول أن القطط تفضل اللعب الدائم معها وهو يعد من أهم الأشياء التي تفضلها القطط وحيث لا يحتاج كثيرا تسليتهم فالقطط تحب كافة الألعاب وتعتبر جزء حيوي من صحتها وعافيتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *