الرئيسيةتردداتكم تبقى من علامات الساعة الصغرى
ترددات

كم تبقى من علامات الساعة الصغرى

كم تبقى من علامات الساعة الصغرى، يجب على المسلم التوبة والعودة الى الله سبحانه وتعالى وذلك بعد ظهور مجموعة من علامات الساعة الصغرى، ومن تلك العلامات ما وقع ومنها ما لم يقع الى الى، ومن تم العلامات الصغرى التي ظهرت بعثة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وانشقاق القمر ونار الحجاز التي أضاءت أعناق الابل ببصرى، كما توقفت الجزية والخراج، والفتوحات الاسلامية والحروب التي قام بها المسلمين من اجل نشر الدين الاسلامي حتى  دخل الدين الاسلامي كل بيت كما فتحت بلاد فارس والروم وزال ملك كسرى وقيصر ملك الروم.

كم المدة بين كل علامة من علامات الساعة الصغرى

ومن العلامات الصغرى البارزة انتشار الفساد والفجور، حيث أن انتشار الفجور يدلل على قرب يوم القيامة وسوف ينحرف الناس عن طريق الصلاح وينغمسون في الأعمال الخاطئة، ويفسر العديد من علماء المسلمين ذلك على أنه انعكاس لتدهور القيم الأخلاقية في المجتمع. هذه العلامة هي تذكير للمسلمين بالتمسك بإيمانهم والسعي للالتزام بتعاليم الإسلام، كما اسناد الامر الى غير أهله من علامات الساعة الصغرى أيضا.

ما تبقى من علامات الساعة الصغرى

ومن علامات الساعة الصغرى ايضا زيادة الكوارث الطبيعيةو ستصبح الزلازل والفيضانات وغيرها من الأحداث الكارثية أكثر تواتر وشدة، و هذه الأحداث بمثابة تذكير بقدرة الله وقوته وأن البشر لا يتحكمون في كل شيء ويتم تشجيع المسلمين على طلب التوبة والتوجه إلى الله للحصول على التوجيه والحماية خلال مثل هذه الأوقات، وفي عام 2023 حدثت مجموعة من الكوارث الطبيعية منها اعصار ليبيا في شهر سبتمبر وزلزال تركيا المدمر.

كم علامة باقية ليوم القيامة

وهناك مجموعة من علامات الساعة الصغرى التي لم تقد بعد منها عودة جزيرة العرب جنات وانهار وانتفاخ الاهلة، وتكليم السباح والجماد الانس وانحسار الفرات عن جبل من ذهب واخراج الأرض كنوزها المخبوءة، ومحاصرة المسلمين في المدينة ومن علامات الساعة هزيمة المسلمين وينحسر ظلمهم ويحاصرهم أعداءهم في المدينة المنورة وبعد انتهاء علامات الساعة الصغرى سوف تبدا علامات الساعة الكبرى بالظهور.

يجب على المسلم التوبة والعودة الى الله سبحانه وتعالى وذلك بعد ظهور مجموعة من علامات الساعة الصغرى، ومن تلك العلامات ما وقع ومنها ما لم يقع، ومنها عودة جزيرة العرب جنات وانهار وانتفاخ الاهلة، وتكليم السباح والجماد الانس وانحسار الفرات عن جبل من ذهب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *