الرئيسيةتعليمفقرة عن big ben بالانجليزية
تعليم

فقرة عن big ben بالانجليزية

فقرة عن big ben بالانجليزية، يوجد في العالم العديد من الأماكن المشهورة، والتي تعتبر محط اهتمام الكثير من الأشخاص حول العالم، ففي لندن هناك ساعة شهيرة، وهي ساعة بيغ بن، وهي تعتبر من ضمن الأمور المهمة في تلك المدينة، وهذه الساعة تعتبر تحفة معمارية، وهذه الساعة بفضل أهميتها ومكانتها الكبيرة تظهر في العديد من الافلام المتنوعة، وكذلك تظهر على البطاقات البريدية، حيث أنه في احتفالات رأس السنة كان يتم استخدامها، فهي لديها صوت جرس مميز في السنة الجديدة، وهنا سنتعرف على أبرز المعلومات عن ساعة بيج بن

معلومات عن big ben بالعربية

تعتبر ساعة بيج بن من ضمن الساعات الشهيرة في لندن، وهذه الساعة تم البدء في عملها في الثالث من شهر يونيو من عام 1859م، ولقب بيغ بن يُطلق على الجرس العظيم الذي يدق على مدار الساعة، فهذه الساعة تعتبر رمز من رموز الثقافة لدى المملكة المتحدة، وخاصة في الوسائل الإعلامية، ويعتبر هذا الموقع هو الأكثر شعبية في المملكة المتحدة، وصوته يعتبر من ضمن الأصوات التي تم استخدامها كإشارة لضبط الوقت، ويعتبر مكان هذه الساعة هو محور الاحتفالات في رأس السنة الجديدة في المملكة، وذلك بسبب دقتها الكبيرة، فمن خلالها يتم الاحتفال بالسنة الجديدة والترحيب بها.

فقرة عن big ben بالانجليزية

Big Ben is considered one of the famous clocks in London. This clock was put into operation on June 3, 1859 AD. The nickname Big Ben is given to the great bell that rings around the clock. This clock is considered a symbol of culture in the United Kingdom. Especially in the media, this site is considered the most popular in the United Kingdom, and its sound is considered one of the sounds that were used as a signal to set the time. The location of this clock is considered the focus of New Year’s celebrations in the Kingdom, due to its great accuracy, and through it the celebration takes place. Happy New Year and welcoming it.

متى تم صناعة ساعة بيغ بن

تعتبر ساعةبيغ بن هي فخر ورمز لبريطانيا، فهذه الساعة تقوم بإطلاق جرسها في كل ساعة، وهي تعمل بمحرك فلسطيني عثماني تمت سرقته، فأثناء وجود البريطانيين في فلسطين أمر الجنرال اللنبي بتفكيك أجراس هذه الساعة وسرقتها، وتم وضعها في متحف لندن، وذلك بعد أن كانت تزين باب الخليل، وهذا الأمر حدث في عام 1922م، وبعدها تم العمل على نقل محرك هذه الساعة الى بيج بن، فالعثمانيون قاموا بتشييد برج الساعة فوق باب الخليل، وكان ارتفاعه في ذلك الوقت 13 متر، وتم بناؤه في سبع سنوات، وتم الانتهاء منه في ذكرى اليوبيل الفضل لاعتلاء السلطان عبد الحميد الثاني على الخلافة، وهذا الأمر حدث في عام 1909م.

شاهد أيضاً: أفكار لتسمية نفسك في الانستقرام بالانجليزي للبنات

كم يبلغ طول عقارب ساعة بيغ بن

عقارب ساعة بيغ بن تبلغ حوالي 2.7 متر، وبينما عقرب الدقائق هو 4.2 متر، ويعتبر كل وجه في الساعة لديه علو 23 قدم، ويتميز بقطر سبعة أمتار، وهذه الساعة تتكون من زجاج الأوبال التي يتألف من 312 قطعة، بينما طول الساعة ككل هو 9.2 قدم، وعندما تُضئ في كل ساعة فإنه يُضيء معها 28 مصباح، والأرقام الرومانية عليها بعلو 60 سم، ومنقوش على هذه الساعة منقوشات متنوعة.

ما هو أصل ساعة بيغ بن

تعتبر ساعة بيغ بن هي رمز الحضارة والثقافة في بريطانيا، وهي تعتبر من ضمن الساعات المشهورة في العالم، وأصل هذه الساعة هو:

  • في عام 1834 تم العمل على تدمير قصر وستمنستر، وتقرر في ذلك الوقت أن تكون المباني الجديدة لمجلس البرلمان، ومن الضروري أن يكون فيها برج وساعة.
  • وفي ذلك الوقت كانت الحاجة ماسة الى جرس ضخم، ففي البدايات لم تكن صناعته جيدة، فتم صهر المعدن، وبناء جرس
  • في عام 1958م، وقد رنّ الجرس لأول مرة عبر ويستمنستر في الحادي والثلاثين من شهر مايو من عام 1859م.
  • ولكن بعد فترة قصيرة تصدع هذا الجرس، وتم تركيب مطرقة أخف، والجرس تم تدويره ليظهر القسم غير التالف للمطرقة، وهذا الجرس المتواجد حالياً.
  • برج بيغ بن يبلغ ارتفاعه 96 متر.

سبب تسمية ساعة بيغ بن بهذا الاسم

تم العمل على اكتشاف بيغ بن في برج اليزابيث، وذلك في نهاية الشمال من مجلس البرلمان، وهذا المكان في منتصف لندن، حيث أنه تم تسميته بهذا الاسم نسبة الى وجود نظريتين مختلفتين حول هذه التسمية وهي:

  • تم تسيمته بهذا الاسم نسبة الى اسم السير بنجامين هول، وهو يعتبر أول مفوض للأعمال، وكذلك رجل أعمال كبير في البلاد، فكان يُعرف في البرلمان باسم “بيغ بن”.
  • وبينما النظرية الثانية تقول أنه يتم إطلاق هذه التسمية عليه باسم بطل الوزن الثقيل في ذلك الوقت، وهو بنجامين كانط، وكان أيضاً يُعرف باسم بيغ بن، فكان الاسم يتم يتم منحه لأي شيء ثقيل.

تعتبر ساعة بيغ بن من ضمن الساعات المشهورة، والتي تتواجد في بريطانيا، فهي من رموز الثقافة والحضارة في بريطانيا، والتي يتم الاعتماد عليها بشكل كبير في الاحتفالات المميزة في لندن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *