الرئيسيةتردداتدعاء الكوارث والفيضانات مكتوب
ترددات

دعاء الكوارث والفيضانات مكتوب

دعاء الكوارث والفيضانات مكتوب، يعتبر الدعاء من اهم العبادات التي لها أهميتها في التقرب من الله تعالي، هو عبارة عن عبادة تقوم علي سؤال العبد ربة والطلب منه، كما يعد الدعاء من العبادات التي يحبها الله تعالي خالصة له ولا يجوز أن يصرفها المسلم لغيرة، يوجد الكثير من الأدعية التي لها أهميتها في أوقات الزلازل والبراكين والفيضانات، سوفه نتعرف خلال المقال علي دعاء الكوارث والفيضانات مكتوب..

ما يقال عند الفيضان

يعتبر الفيضان من الكوارث الطبيعية التي يمكن ان تسبب دمار كبير في البنية التحتية وفي الأرواح، علمنا رسول الله صل الله عليه وسلم عند الكوارث الطبيعية أن نقول اللهم رحماك رحماك، اللهم رحماك في الصغار الرضع والشيوخ الركع والبهائم الرتع. اللهم لا تكلهم الى أنفسهم ولا إلى غيرهم، كلهم إلى سعة رحمتك وحفظك يا كريم، كما يجب علي المسلم الدعاء والصلاة حتي يستجيب لهم الله تعالي ودعاء السيول والأمطار والفيضانات من أكثر الكوارث الطبيعية التي يمكن ان تهدد حياة الناس.

ماذا يقال عند حدوث الكوارث

يمكن القول عد حدوث الكوارث الطبيعية العديد من الأذكار والدعاء مما يستجب ترديده وقت الزلازل من اهم تلك الأدعية التي تقال: اللَّهمَّ إنِّى أسألُكَ العفوَ والعافيةَ، فى الدُّنيا والآخرةِ، اللَّهمَّ إنِّى أسألُكَ العفوَ والعافيةَ، فى دِينى ودُنياى، وأهلى ومالى، اللَّهمَّ استُرْ عَوراتى، وآمِنْ رَوعاتِى، اللَّهمَّ احفَظْنى من بينِ يدى، ومن خلفى، وعن يمينى، وعن شمالى، ومن فَوقِى، وأعوذُ بعظمتِكَ أن أُغْتَالَ..

كيف نتعامل مع الكوارث

يمكن التعامل مع الكوارث الطبيعية وفق مجموعة من قواعد الأمن والسلامة من اهمها علي النحو التالي:

  • ما الذي يتعين عليك القيام به عند حدوث الكارثة الطبيعية.
  • يجب اخذ بعين الاعتبار سلامة الموظفين والتواصل معهم عند حدوث الكارثة.
  • يجب تقييم حجم الضرر المادي.
  • يجب تحديد موقفك المالي من الكارثة.
  • يجب إخبار العملاء بأنك قمت ياستهلال العمل والبدء في المشروع مرة ثانية.

 

في النهاية يمكن القول أن يوجد الكثير من الأدعية المستجابة بإذن الله تعالي وقت الكوارث الطبيعية من أهمها إلهنا يا ذا الجلال والإكرام يا من أنت أحن إلينا من أمهاتنا نسألك الطمأنينة لقلوبنا وأن تجعل هذه الكارثة بردًا وسلامًا على قلوبنا يا رب العالمين، اللهم لا تبتلينا بأنفسنا واصرف عنا ما نزل من البلاء والفتن إنك أنت الحنان المنان واسع الفضل والإحسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *