الرئيسيةتعليمتحميل كتاب حقيقة مذهبنا الاسماعيلي ونظامه
تعليم

تحميل كتاب حقيقة مذهبنا الاسماعيلي ونظامه

تحميل كتاب حقيقة مذهبنا الاسماعيلي ونظامه، هناك العديد من الطوائف المتنوعة التي انتشرت بشكل كبير في العالم، وتعتبر الاسماعيلية من ضمن هذه الطوائف، وهي لديها مذهب خاص بها، وكذلك لديها الكتب الخاصة بها، فهذه الطائفة تعتبر من المرتدين، فلا يجوز الزواج منهم، ولا يجوز مخالطتهم، ولديهم العديد من الأركان التي أنشاؤها حسب المذهب الخاص بهم.

تحميل كتاب حقيقة مذهبنا الاسماعيلي ونظامه

يعتبر كتاب حقيقة مذهبنا الاسماعيلي من ضمن الكتب المهمة لدى الاسماعيلية، وهذا الكتاب قام بتأليفه الكاتب الدرزي “زاهد علي”، وهذا الكتاب لديه نظام مختلف، فهو ينقي المذهب الاسماعيلي، وينصح تابعي ومؤمني هذا المذهب، ويعمل على تصحيح المعتقدات الخاصة بهم، والعمل على تصحيح أفكارهم، ونقد كتاباتهم من البداية للنهاية، فالاستشهاد في أقوال هذا البيت يعتبر من الأمور المهمة لديهم، فهذا الكتاب متوفر في العديد من المساحات المتنوعة عبر الانترنت.

من هم الاسماعيلية

تعتبر طائفة الاسماعيلية هي من ضمن الفرق الشيعية، وهي ثاني أكبر فرقة بعد الاثني عشر، وتشترك معهم في مفهوم الإمامة، فالتيار الإسماعيلي يُمثل الفكر الشيعي في الجانب العرفاني والصوفي، وهو يُركز بشكل كبير على طبيعة الله والخلق وجهاد النفس، والإسماعيلية يتفقون مع عموم المسلمين في وحدانية الله، وفي نبوة محمد عليه السلام، وفي نزول القرآن المُوحى اليهم، ولكنهم يختلفون في أن القرآن يحمل تأويلا باطلا غير التأويل الظاهر.

هل يجوز الزواج من المذهب الاسماعيلي

يعتبر المذهب الاسماعيلي من ضمن الطوائف التي تختلف بشكل كبير في العديد من المسميات المتنوعة، وخاصة في أمور الدين، فالمذهب الاسماعيلي يعتبر مذهب الرفض، ولكن في باطنه الكفر المحض، فلا يجوز الزواج من رجل في المذهب الاسماعيلي، وذلك لأنهم مرتدون عن الدين الإسلامي، ويعتبر هذا الأمر مُحرم بشكل كبير، فلا يجوز للشاب أو الفتاة الزواج منهم في ديننا الإسلامي.

هل الاسماعيلية يُصلون مع السنة

الاسماعيلة لديهم العديد من الطقوس المتنوعة، والتي تختلف بشكل كبير عن المسلمين، وهم على عكس أهل السنة، فالشهادتان عند الإسماعيلة لا تعتبر من الأركان المهمة في الدين، وصلاتهم تكون ثلاث مرات يومياً، وعكس ما جاء في السنة.

الطائفة الاسماعيلية تعتبر من ضمن الطوائف التي تختلف بشكل كبير عن الإسلامية، فلا يجوز الزواج منهم، وهم لا يُصلون مثل المسلمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *