الرئيسيةتردداتاول فيلم عالمي لعمر الشريف
ترددات

اول فيلم عالمي لعمر الشريف

اول فيلم عالمي لعمر الشريف، يشتهر عمر الشريف بأنه أحد أكثر الممثلين تأثير في تاريخ السينما العالمية، ولقد ولد عمر شريف في الإسكندرية بمصر عام 1932، وبدأ مسيرته التمثيلية في المسرح المصري وسرعان ما اكتسب شهرة لموهبته الاستثنائية ومع ذلك، كان فيلمه الدولي الأول هو الذي أوصله إلى النجومية العالمية وعزز إرثه وهو فيلم لورنس العرب ولقد توفي في اليوم العاشر من شهر يوليو في عام 2015 بنوبة قلبية عن عمر يناهز الثلاثة والثمانين عام، ولقد تم دفنه في مقبرة السيدة نفيسة ولقد تزوج من الفنانة المصرية الشهيرة فاتن حمامة وانجبت له ابنه طارق الشريف ولكنه انفصل عنها فيما بعد ولقد حصل على مجموعة من الجوائز منها جائزة الغولدن غلوب وجائزة سيزار وكانت بداية العالمية حينما التقى بالمخرج دافيد لين الذي اكتشف موهبته وقدمه للعالم.

شاهد أيضا: موعد عرض مسلسل حب بلا حدود

من هو الفنان عمر الشريف

ولد الفنان عمر الشريف في اليوم العاشر من شهر أبريل في عام 1932 في الاسكندرية في مصر، ولقد توفي في مدينة القاهرة عن عمر يناهز الثلاثة والثمانين عام، وفي عام 1962 لعب عمر شريف دور البطولة في فيلم لورانس العرب وهو من إخراج ديفيد لين و تصور هذه الدراما التاريخية الملحمية حياة تي إي لورانس، وهو ضابط بريطاني لعب دور مهم في الحرب العالمية الأولى، كما لعب عمر الشريف دور شريف علي، الأمير العربي وحليف لورنس. ولم يكن تصويره لهذه الشخصية المعقدة أقل من ساحر، مما يدل على تنوعه كممثل.

  • ما هو اول فيلم لعمر الشريف

  • لاقى أداء عمر الشريف في فيلم لورنس العرب استحسان النقاد، وتم ترشيحه في وقت لاحق لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد، كما حقق الفيلم نفسه نجاح كبير حيث فاز بسبع جوائز أوسكار، بما في ذلك أفضل فيلم و لقد كان ذلك بمثابة بداية مسيرة شريف الدولية وكان بمثابة منصة انطلاق لمساعيه المستقبلية، كما سمح نجاح فيلم لورنس العرب لشريف بالانتقال بسلاسة إلى هوليوود، حيث ان مظهره المذهل وحضوره الجذاب وموهبته التي لا يمكن إنكارها جعلته ممثل مطلوب شارك في العديد من الأفلام البارزة فيما بعد ويعتبر من أفضل ما انجبت الدراما المصرية.
  • كم مواليد الفنان عمر الشريف

  • ومع ذلك، فإن دور عمر الشريف في فيلم لورنس العرب هو الذي جعله رمز عالمي حقيقي، ولقد تمت الإشادة بتصويره للشريف علي لعمقه العاطفي وأصالته وأدائه الدقيق، و لقد أعاد إلى الحياة الصراع المتضارب بين الولاء والشرف والمصير كما ترك أثر دائم على الجماهير في جميع أنحاء العالم. وإلى جانب تمثيله، سلط دور شريف في فيلم لورنس العرب الضوء على قدرته على سد الفجوات الثقافية كممثل مصري يجسد شخصية عربية في فيلم بريطاني، أظهر تصويره قوة الفن في تجاوز الحدود وتعزيز التفاهم بين الثقافات المختلفة ولم يجلب هذا الإنجاز لعمر الشريف الجوائز فحسب، بل فتح  الأبواب أمام ممثلين آخرين من خلفيات متنوعة لدخول صناعة السينما العالمية.
  • ما هي أفلام عمر الشريف

  • كان أول فيلم عالمي لعمر الشريف لورنس العرب بمثابة نقطة تحول في مسيرته، حيث أوصله إلى النجومية العالمية، وعزز مكانته كممثل مؤثر. أظهر هذا الأداء الذي لا ينسى موهبته الرائعة وتنوعه وقدرته على سد الفجوات الثقافية، وعلاوة على ذلك، يعد الفيلم بحد ذاته تحفة فنية خالدة ومعروف بتألقه الفني وتصويره الشامل لشخصية بارزة في التاريخ.
  • فيلم لعمر الشريف من 10 حروف

  • ومن الاعمال التي شارك فيها الفنان عمر الشريف فيلم حسن ومرقص برفقة الفنان المصري عادل امام، ولقد أثار هذا الفعل ضجة قوية في مصر ولا سيما بين أصحاب الديانة المسيحية والمسلمين، كما شارك في فيلم هز القصبة، وشارك في العديد من الادوار الكوميدية منها دوره في فيلم سري للغاية، ولقد اختفى فترة عن الوسط الفني وعاد مجددا في فيلم المحارب ولقد حصل على الكثير من الجوائز منها جائزة الغولدن غلوب لأفضل ممثل ومن اهم أفلامه أيضا حبي الوحيد وفي بيتنا رجل.

شتهر عمر الشريف بأنه أحد أكثر الممثلين تأثير في تاريخ السينما العالمية، و اكتسب شهرة لموهبته الاستثنائية ومع ذلك، كان فيلمه الدولي الأول هو الذي أوصله إلى النجومية العالمية وهو فيلم لورنس العرب.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *