الرئيسيةتردداتانواع الايلاينر وأنواعها
ترددات

انواع الايلاينر وأنواعها

انواع الايلاينر وأنواعها، تعتبر مواد التجميل من ضمن أهم الأمور التي تقوم النساء باستخدامها في حياتها اليومية، فهي متنوعة ومتعددة، ومنها الكثير من الأنواع التي تم صناعتها، ويعتبر الأيلانير من ضمن المستحضرات الجميلة والثابتة، والتي يتم وضعها فوق العين، وهي تُعطي شكل جذاب ومميز للعين، وكذلك تجعل العين تبدو أكثر جمال، وهناك العديد من الرسمات المتنوعة التي تُبرز الأيلانير بأكثر من صيحة وشكل، وهنا سنتعرف على أبرز أنواع الأيلاينر.

ما هو الأيلاينر

الأيلاينر من ضمن المستحضرات التجميلية القديمة، والتي تم استخدامها لرسم العيون، فكان قديماً يتم صناعته من مادة الكحل نفسها، ولكن مع التطور الكبير في المكياج أصبح لديه العديد من الطرق المتنوعة لصناعتها، فهو أصبح يختف عن الكحل بشكل كبير، وذلك في الشكل والنوع وطريقة الاستخدام، فهو من ضمن المكونات التي يتم استخدامها من أجل إبراز جمال العين، فهذا النوع يتم وضعه فوق العين، ويعمل على زيادة جمالها وجاذبيتها، وهو يتكون من صبغة بلون معين، وفيها مواد مكثفة، ولكن أكثر الأنواع الأيلانير استخداماً هو الأسود، فهو يتم وضعه على الجفن مباشرة، ويتم رسم خط رقيق منه، ويتم استخدامه بأشكال متنوعة.

ما هي أنواع الايلاينر

هناك عدد كبير من أنواع الأيلانير التي يتم استخدامها للعيون، وكل من هذه الأنواع لديه مميزات خاصة به، فهو يعتبر حالياً من أبرز الأنواع التي يتم استخدامها في المكياج، ومن أبرز وأفضل أنواع الأيلانير هي:

  • قلم عيون غلايد أون 24/7 أوريان ديكاري: وهذا يعتبر من الأنواع المفضلة التي يتم استخدامها بكل سهولة، فهذا النوع فيه العديد من الألوان المتنوعة، والتي تبقى لساعات طويلة بشكل ثابت، ويحتوي هذا المكون على “فيتامين E”، وزيت الجوجوبا، وزيت بذور القطن.
  • ايلاينر سيفورا المقاوم للماء: وهذا النوع مُقاوم بشكل كبير للماء، ويدوم وقت أطول، ويعتبر من الأنواع التي تنزلق وتندمج بكل سهولة.
  • ايلاينر ستيلا السائل المقاوم للماء ستاي اول داي: فهذا النوع يتم تشكيله على شكل منحني من أجل تحديد شكل العيون مع منحنى مثالي.
  • ايلاينر مارك جاكوبس بيوتي هايلاينر جل: وهي من الأنواع التي تعمل على الحصول على مظهر جرئ، وهذا النوع يحتوي على تركيبة مميزة وهي”فيتامين E”، وزيت ثمار الورد، وذلك من أجل الحصول على ترطيب مناسب للجفون.
  • ايلانير رولر لاينر بنفت كوزمتيكس السائل المقاوم للماء: وهو يحتوي على تركيبة سريعة الجفاف ومقاوم للماء بشكل كبير.
  • ايلاينر كي في دي بيوتي تاتو السائل المقاوم للماء: ويعتبر من ضمن الأنواع ذات الدقة الفائقة للكثير من خبراء التجميل.

شاهد أيضا: هل كحل الأثمد يغير لون العين

نصائح عند وضع الأيلاينر

هناك العديد من الأمور التي من الضروري اتباعها في حال تم وضع الإيلاينر، حيث أنه من الضروري اتباع هذه الخطوات من أجل الحصول على شكل مميز للعين، ومن أهم هذه النصائح هي:

  • من الضروري اختيار نوع جيد من الأيلاينر، وأفضل الأنواع ذات القلم الرفيع.
  • اختيار الرسم المناسب للعين، وذلك من أجل إبراز جمالها، والتركيز على سماكة الخط.
  • الانتباه لفترة صلاحية الأيلاينر، وعدم استخدامه لفترة طويلة، وذلك حتى لا يتسبب في أضرار وحساسية للبشرة.
  • يجب تثبيت اليد أثناء وضع الأيلاينر: وذلك حتى لا يظهر خط متعرج ومرسوم بطريقة غير صحيحة.

أفضل أنواع الأيلانير ضد الماء

هناك العديد من المستحضرات التجميلية التي يتم استخدامها، وهي تعتبر مقاومة للماء بشكل كبير، ومن أبرز أنواع الأيلاينر المقاوم للماء هي:

  • Revlon Color Stay Eyeliner with Soft Flex: وهذا النوع يتميز بسهولة وضعه، فيتم وضعه عن طريق سحب خط الكحل بشكل دقيق وأكثر مهارة.
  • L’Oréal Paris Infallible Eyeliner: وهذا النوع جاء على هيئة قلم كحل، ويتم التحكم فيه عن طريق تحديد العين، وهو مناسب للفتيات المبتدئات، ويعتبر سهل الاستخدام.
  • Inglot AMC Eyeliner Gel: وهذا النوع يعتبر من ضمن الأفضل بينهم، فهو نوع غير لامع، ويمنح العين شكله الطبيعي.
  • ماد آيز بريسايس من جيرلان: هذا النوع يتم الاعتماد عليه في فصل الصيف، وفي أثناء الرطوبة العالية، فهو يعمل على تغذية الرموش، وإضافة الكثافة له.
  • Sephora Brush Tip Liquid Liner: وهذا النوع لديه فرشاة مرنة، وذلك من أجل التطبيق يكون دقيق ووميز بتركيبة طويلة وعميقة.

يعتبر الأيلاينر من ضمن الأنواع المميزة في مستحضرات التجميل، حيث أنه هناك عدد كبير من الأنواع المتنوعة، وفيها العديد من الأنواع فوائد عظيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *