الرئيسيةتعليماسماء بنات الرسول صلى الله عليه وسلم ويكيبيديا
تعليم

اسماء بنات الرسول صلى الله عليه وسلم ويكيبيديا

اسماء بنات الرسول صلى الله عليه وسلم ويكيبيديا، النبي محمد عليه السلام هو خاتم الأنبياء والمرسلين، وهو بُعث للناس كافة، وأرسله الله بالمعجزة الوحيدة التي ما زالت حتى يومنا هذا وهي القرآن الكريم، ولديه العديد من البنات التي أنجبهنّ، وكذلك كان لديه العديد من الذكور، ولكن لم يبقى في حياته أي من أبنائه، وهذا الأمر كان لحكمة دينية كبيرة، وللنبي صفات كثيرة تمتع بها، ولديه العديد من الزوجات التي تزوج منها، وذلك من أجل أن يُعلم الناس أصول الدين، وهنا سنتعرف على اسماء بنات الرسول صلى الله عليه وسلم ويكيبيديا.

اسماء بنات الرسول صلى الله عليه وسلم ويكيبيديا

كان لدي النبي محمد عليه السلام أربعة من الإناث، وبناته تزوجنّ من الصحابة رضوان الله عليهم، وهؤلاء هنّ:

  • زينب: وهي تعتبر أكبر بنات النبي عليه السلام، وهي تزوجت قبل الإسلام من ابن عمها أبي العاص بن ربيع، ولكن زوجها بقيّ على الكفر بعد البعثة، ولم تقبل أن يتم طلاقها، وبقيت مع زوجها بسبب حسن صحبته.
  • رقية رضي الله عنها: وهي تزوجت من ابن أبي لهب، وبعد الإسلام أمر زوجها أن يُطلقها، وتم هذا الطلاق، ولكن الله عوضها بالزواج من عثمان بن عفان رضي الله عنه، وتزوجت رقية وهاجرت مع زوجها للحبشة، وكان لديها ابن اسمه عبد الله، ولكنه مات في السادسة من العمر.
  • أم كلثوم: حملت أم كلثوم مسؤولية بيت النبوة بعد وفاة أمها، وهي بعد هجرة المسلمين بقيت مع أختها فاطمة، وذلك حرصاً على سلامتها، وبعد وغاة فاطمة تزوجت من عثمان بن عفان رضي الله عنه.
  • فاطمة رضي الله عنها: وهي تعتبر أصغر بنات النبي عليه السلام، وهي التي أطلق عليها أُم أبيها، وتزوجت من عليّ بن أبي طالب رضي الله عنه، وأنجبت الحسن والحسين.

أسماء أبناء النبي محمد عليه السلام

كان للنبي محمد عليه السلام الذكور والإناث، ولكن الذكور ماتوا في حياته، وهم:

  • القاسم: وهو الإبن الأكبر للنبي عليه السلام في الذكور والإناث.
  • عبد الله: وُلد بعد البعثة، وأُطلق عليه لقب الطيب الطاهر، وتُوفي هو صغير في السن.
  • ابراهيم: وهو آخر أبناء النبي عليه السلام، وهو من مواليد السنة الثامنة من الهجرة، وتُوفي في السنة العاشرة للهجرة.

فاطمة بنت محمد

تُعد السيدة فاطمة هي الابنة الصغرى للنبي محمد عليه السلام، وهي وُلدت قبل البعثة بخمس سنوات، وتزوجت من عليّ بن أبي طالب، وذلك في السنة الثانية من الهجرة، ولديها منه الحسن والحسن، وكانت فاطمة من أشد بنات النبي حباً له، وكانت أشبه بوالدها في حديثة ومسيرته، وكما أنه من أفضل نساء أهل الجنة مع والدتها خديجة بنت خويل.

النبي عليه السلام وُلد له ثلاث من الذكور، وأربعة من الإناث، ولكن الذكور تُوفوا في حياته، وبينما الإناث تزوجنّ وأنجبن الأبناء، وتعتبر فاطمة من أشد بنات النبي حباً به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *