الرئيسيةتردداتأنواع الآيلاينر المناسب لكل عين
ترددات

أنواع الآيلاينر المناسب لكل عين

أنواع الآيلاينر المناسب لكل عين، مكياج العين يعتبر من أهم الأمور في عملية وضع المكياج، فهو يعتبر الأساسي بشكل عام، ففي حال حصلت الفتاة على مكياج عيون ناعم وجميل، فإن الإطلالة الخاصة بها تكون رائعة ومميزة، ومن الضروري الاهتمام بشكل كبير بمكياج العيون، وذلك لأن هذا الأمر يؤثر بشكل كبير على اطلالة الفتاة، فمكياج العيون يُحدد اللمسة الأساسية للعين، ويعمل على إبراز جمالها، ومن الضروري أن تكون رسمة الأيلاينر مناسبة لكل عين.

أنواع الآيلاينر المناسب لكل عين

العيون متنوعة في التشكيل، وكل عين لديها العديد من المميزات التي تتكون منها، فمن أبرز أنواع ورسمة الأيلاينر لكل عين هي:

  • العيون اللوزية: فهي تعتبر من أكثر أشكال العيون التي يسهل عليها عمل المكياج، فهي تعتبر واضحة ومفتوحة على شكل حبة اللوز، فهذا يمنح العين نظرة ساحرة، ومن أجل الحصول على شكل رائع للايلاينر يتم من خلال وضع خط رفيع بمحاذاة الرموش من الداخل للخارج، ومع زيادة سمك الخط في الخارج، فبالتالي تبدو العين أوسع ومفتوحة أكثر.
  • العيون المستديرة: وهي تأتي على شكل دائرة، ومرفقة بحواجب قصيرة، ففي هذه الطريقة يتم التركيز على المنطقة الخارجية ومنحها امتداد أكبر، ويتم البدء في الرسم من منتصف العين واخراجه بمحاذاة الرموش.
  • العيون الناعسة: وهي التي تبدو بشكل مندل قليلاً للأسفل عند الأطراف، فتتم من خلال وضع خط التحديد من بداية الداخل الى الخارج، وبعدها مدّ الخط لخارج حدود العين.
  • العيون المغطاة: أصحاب هذه العيون يكون لأصحابها جبين واسع، ويجعل العين تبدو أصغر، ومن الضروري استخدام أيلاينر سائل في هذه الجالة، والتركيز على الزواية الخارجية للعين، واستخدام الأيلاينر الداكن.
  • أيلاينر العيون المقلوبة: ففي هذه الحالة يتم التركيز على رفع العين للأعلى، ووضع خط رفيع على الغطاء العلوي للعين.
  • أيلاينر العيون الأحادية: فهذا النوع يتم وضعه على خطوط الرموش العلوية والسفلية، وذلك مع وجود خط رفيع في الأعلى.
  • أيلاينر العيون الواسعة: يتم قياس المسافة بين العينين، ويتم استخدام الأيلاينر المقاوم للماء، وذلك من أجل تحديد النصف الداخلي للعين على طول خطوط الرمش العلوي والسفلي.

طريقة لرسم أيلاينر مفتوح

من أجل رسم أيلاينر بشكل سلس وسهل، علينا تثبيت اليد أثناء وضع الأيلاينر على العين، ففي بداية الأمر قد يبدو الأمر صعب، ولكنه يحتاج للكثير من التدريب، وذلك من أجل الحصول على وضع أيلاينر جميل وسهل، فيتم البدء برسم خط رفيع ويكون هذا الخط قريب الى الرمش العلوي، وثم البدء بزاوية داخلية، وبعدها الانتقال بشكل تدريجي نحو الزاوية الخارجية، وفي حال الرغبة في الحصول على الكثافة، يتم استخدام ضربات أكثر كثافة، والعمل على زيادة سمك الخط بشكل تدريجي.

طريقة رسم الأيلاينر القطة

الكثير من الفتيات لديها الرغبة الشديدة في رسم الأيلاينر على شكل قطة، ففي حال كانت العيون مبطنة يتم جعل الأيلاينر بشكل متناسق ومتوازن، ويتم العمل على مزج الأيلاينر على العينين وتطبيقهما، وهذا الأمر يخلق مظهر جميل، حيث أنه يتم تمديد الخط بحذر للأعلى وللخارج بشكل قليل، وبعدها اتباع الشكل الطبيعي للعين.

بعض النصائح عن وضع الأيلاينر

هناك العديد من النصائح المتنوعة التي يتم اتباعها أثناء وضع الأيلاينر، ومن أبرز هذه النصائح المتنوعة من أجل استخدامها هي:

  • من الضروري اختيار نوع جيد أثناء الأيلاينر، فيعتبر الأيلاينر الذي معه فرشاة وقلم رفيع هو الأبرز والأهم.
  • من الضروري اختيار طريقة الرسم المناسبة للعين، والتي تعمل على إبراز جمالها، والتركيز على سماكة الخط.
  • الانتباه لفترة صلاحية الأيلاينر، فمن الواجب عدم استخدام أي نوع لفترة طويلة، وذلك حتى لا يحدث أي نوع من الاضرار والحساسية للعين.
  • العمل على تثبيت اليد أثناء استخدام الأيلاينر حتى لا يكون الخط متعرج ومرسوم بشكل غير صحيح.
  • استخدام نوع كريم أساس مناسب قبل وضع الأيلاينر، وفي هذه الخطوة نعمل على تثبيته لفترة أطول.

شاهد أيضا: اماكن وضع الفاونديشن

يعتبر أمر وضع الأيلاينر من الأمور الجمالية، والتي يتم استخدامها بشكل دائم بين العديد من الفتيات والنساء، وذلك من أجل إبراز الجمال للعيون، فالأيلاينر يعمل على جعل العين أوسع، وذات مظهر جمالي أكثر، ومن الضروري اتباع العديد من الطرق والنصائح المتنوعة أثناء تطبيق الأيلاينر على العينين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *